بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

من أنا ؟



حقوقية، كاتبة، ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة، لي عدة منشورات ورقية وإلكترونية


المواضيع الأخيرة
» عاصمة المدائن
السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:47 من طرف ميساء البشيتي

» رسائل بالنخاع!
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 16:58 من طرف ميساء البشيتي

» رسائل بشهوة المطر
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 11:14 من طرف ميساء البشيتي

» هدية العصفورة إليك .
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 16:51 من طرف ميساء البشيتي

» في القدس شعر محمود درويش
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 16:47 من طرف ميساء البشيتي

» في القدس شعر تميم البرغوثي
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 16:43 من طرف م.أ.البشيتي

» أمة من الخراف بقلم الدكتور عـبـد القـادر حسـين ياسين
الأحد 10 ديسمبر 2017 - 17:47 من طرف م.أ.البشيتي

» مقتطفات
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 20:58 من طرف ميساء البشيتي

»  "يـَرزُق مـَن يـَشــاء بغـيـر حـِسـاب..!!" الـدكتور عـبدالقـادر حسـين ياسـين
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 16:36 من طرف م.أ.البشيتي

» هنا عصفورة الشجن .
الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 17:19 من طرف ميساء البشيتي

» أزمة الـقـراءة في العـالم العــربي! الدكتور عـبـد القـادر حـسين ياسين
الأحد 3 ديسمبر 2017 - 20:30 من طرف م.أ.البشيتي

» في ذكرى تقسيم فلسطين.. 70 عاماً و"إسرائيل" تتوسع
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 19:29 من طرف مؤيد السالم

» لا داعٍ للاختباء
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 18:43 من طرف ميساء البشيتي

»  دَعـارة فـكـريـة بـإمـتـيـاز...!! الدكـتور عـبـدالقـادر حسين ياسين
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 13:56 من طرف م.أ.البشيتي

»  الـرَّحـَّـالة الـظـُـرفـاء الـمـَـنـبـوذون الدكـتـور عـبـد القـادر حـسين ياسين
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 13:47 من طرف م.أ.البشيتي

» " أعشقُنِي" د. سناء الشعلان
الأحد 26 نوفمبر 2017 - 20:32 من طرف ميساء البشيتي

» حديث سري .. في الذكرى السادسة لرحيل أمي
الأحد 26 نوفمبر 2017 - 12:15 من طرف ميساء البشيتي

» يا الله ميخائيل نعيمه
الخميس 23 نوفمبر 2017 - 20:09 من طرف ياسمين شعبان

» البحرينيون يتضامنون مع غزة
الخميس 23 نوفمبر 2017 - 19:07 من طرف ميساء البشيتي

» حنين العصر
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 20:32 من طرف ميساء البشيتي

» أمطار النور
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:05 من طرف ميساء البشيتي

» فيديو تاريخي لمحمود درويش يتجول في الناصرة
الخميس 16 نوفمبر 2017 - 11:49 من طرف ميساء البشيتي

» الـحـرب الـبـاردة الـثـقـافـيـة الدكـتـور عـبـد القـادر حـسين ياسين
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 17:25 من طرف م.أ.البشيتي

» حديث النفس
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 18:11 من طرف ريما عز الدين

» رواية الفتى المتيم والمعلم لأليف شافاك
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:40 من طرف ميساء البشيتي

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى

مُساهمة من طرف مؤيد السالم في الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 23:46

تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى


بو حلبية يحذر من انهيارات كبيرة بالأقصى


حذر الدكتور أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس بالمجلس التشريعي، من خطورة استمرار حفر الاحتلال للأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك.


وأكد أبو حلبية، مساء الاثنين، تحذير خبراء الزلازل من حدوث زلزال بقوة 5.5 بمقياس ريختر، ربما يؤدي إلى انهيارات واسعة في المسجد الأقصى والمنطقة المحيطة به.


وقال:" اكتشاف حفريات وأنفاق جديدة تحت المسجد الأقصى ليس بالأمر الجديد لأنها موجودة من قبل ضمن مخطط صهيوني لإتمامها أسفله تمهيداً لهدمه"، موضحاً أنها تنذر بهدمه في أي وقت.


وأضاف النائب في التشريعي :"الأنفاق والحفريات باتت تحقق ما خطط لها، وحدوث أي زلزال سيساعد على انهيارات كبيرة في منطقة الحفريات لأنها تكون ضعيفة أمام الهزات الأرضية ".


وأكد أن الفلسطينيين لن يصمتوا أمام انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، كاشفاً عن فضح ممارساته من خلال وسائل الإعلام والتواصل مع العالم العربي والإسلامي لدعم القدس.
avatar
مؤيد السالم
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى

مُساهمة من طرف م.أ.البشيتي في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 0:02

تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى



حذر وزير الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة أ. د. إسماعيل رضوان الاحتلال الاسرائيلي من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار ودمار المسجد الأقصى بشكل كامل, لبناء ما يسمى هيكل سليمان المزعوم, خاصة بعد اكتشاف حفريات جديدة بالأمس أسفل المسجد وكنيس للصهيونيات, مشيرًا إلى أن استهدافه يمثل استهداف لعقيدتنا ومشاعرنا وقيمنا وسيمثل نذير خطر على الأمة.

وردت تصريحاته خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها طالبات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بعنوان :" بادر الأقصى في خطر", بحضور ومشاركة مستشاره د. وليد عويضة ورئيس الكلية د. رفعت رستم والنائب الأكاديمي د. احمد عبد العال والنائب الإداري د. كمال أبو عون ولفيف من الطالبات.

وقال رضوان :" وصل الصهاينة من خلال تكرار هذه الاقتحامات والحفريات والممارسات الإجرامية لمرحلة ترويض الفلسطينيين والعرب والمسلمين لقبول هذا الواقع وتحقيق أهدافهم من هدم المسجد وبناء الهيكل المزعوم", مباركًا في الوقت ذاته هذه الوقفة التضامنية التي نظمتها الطالبات, لافتاً إلى أنها تأتي لأجل ايقاذ الضمير الذي تبلد.

وأكد وزير الأوقاف أن قضية القدس والأقصى قضية عقدية إيمانية إسلامية حضارية وقومية ووطنية وإنسانية, مشيراً إلى أن التضامن مع الأقصى يمثل عقيدة في ضميرنا منذ أن أسرى النبي من المسجد الحرام للمسجد الأقصى ويوم أن توجه المسلمون بصلاتهم إلى القبلة الأولى. 

كما وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وقادة وعلماء الأمة إلى ضرورة الاجتماع العاجل لتدارس المخاطر الحقيقية المحدقة بالأقصى من خلال الحفريات المتكررة التي تنذر بانهيار المسجد, داعيًا في الوقت ذاته إلى النفير العام سواء على الصعيد العسكري أو السياسي أو على صعيد الرباط ودعم صمود المقدسيين نصرة للأقصى.

وشدد رضوان على ضرورة وقف المفاوضات العبثية والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني, منوهًا إلى أن هذه المفاوضات أعطت غطاءً لهذه الممارسات الإجرامية ضد أقصانا وثوابتنا وأبناء شعبنا, مطالبا باستعادة الوحدة على أساس خيار المقاومة والثوابت.

وقال رضوان مخاطباً الطالبات:" بالعلم نحارب أعدائنا وندافع عن أقصانا وبالمقاومة نصون عرضنا ومقدساتنا ووحدتنا, وبالعلم نعد جيل التحرير والقدس والمقاومة وجيل تحرير الأقصى وعودة المبعدين, خاصة أننا نمر في الذكرى الـ26 لانتفاضة الحجارة والمساجد".

وفي ذات السياق افتتح وزير الأوقاف د. إسماعيل رضوان معرض "الأقصى في البال" والذي نظمته طالبات الكلية تضامناً مع الأقصى اشتمل المعرض على صور خاصة بالمقدسيين والاعتداءات على الأقصى والقدس قديماً وحديثاً.
avatar
م.أ.البشيتي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأقصى بات دون أساسات وأي زلزال قد يتسبب في سقوطه

مُساهمة من طرف م.أ.البشيتي في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 0:06

الأقصى بات دون أساسات وأي زلزال قد يتسبب في سقوطه 

كشف الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، عن أن المسجد الأقصى، وبسبب الحفريات الإسرائيلية المتواصلة منذ العام 1967، بات "دون أساسات"، فقد جرفت إسرائيل أساسات المسجد الأقصى والعديد من المباني الواقعة في الحي الإسلامي، ما يعني أن أي مؤثر طبيعي كزلزال، قد يؤدي إلى سقوطه، 



نقيب الجيوليجين يحذر من احتمالية حدوث زلزال يهدم الاقصى .. 

اسرائيل تحاول هدم الاقصى بظاهرة طبيعية ..2010-01-20 عمون - امل غباين- حذر نقيب الجيولوجيين الاردنيين رئيس اتحاد الجيولوجيين العرب بهجت العدوان من عمليات الحفر تحت اساسات المسجد الاقصى والتجارب النووية في النقب والبحر الميت التي تقوم بها اسرائيل .

واضاف العدوان في بيان اصدرته نقابة الجيولوجيين الثلاثاء ان الاستمرار في عمليات الحفر ستؤدي الى اضعاف اساسات المسجد واعمال التفجيرات النووية قد ينتج عنها زلازل تبدو طبيعية .

وتاليا نص البيان :

اسرائيل تحاول هدم الاقصى بظاهرة طبيعية ..

ان ماتقوم به اسرائيل من اعمال حفريات تحت اساسات المسجد الاقصى المبارك انما تهدف بالدرجة الاولى لهدم المسجد دون تحمل اية مسوولية قانونية او ادبية

فأعمال الحفريات المستمرة ادت وستؤدي الى اضعاف اساسات المسجد ويرافق اعمال الحفر تفجيرات صناعية نووية في صحراء النقب تهدف الى خلق زلازل تبدو طبيعية لهدم المسجد بعد اضعاف اساساته من اجل التهرب من اية مسوولية عليها .

وما شاهدناه من انهيارات بسبب الامطار في جزء من شارع سلوان والذي يقع على بعد 300 م من المسجد الاقصى انما هو دليل واضح عل بدء تأثر المنطقة بالظواهر الجيولوجية سواء الطبيعيه او الصناعية .

اننا اذ نحذر من تلازم العمليات الاسرائيلية تحت الارض والتجارب النووية في مناطق مختلفة في النقب والبحر الميت واعمال الحفريات تحت المسجد الاقصى والتي تهدف الى هدمه تحت ظاهر العمل الطبيعي نهيب بكافة الشرفاء في العالم ان يقفوا صفاً واحداً في وجه قوة الشر الاسرائيلية التي لا تريد الخير والسلام للمنطقة والبشرية جمعاء .
avatar
م.أ.البشيتي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحذيرات من زلزال اسرائيلي اصطناعي لتدمير الاقصى

مُساهمة من طرف م.أ.البشيتي في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 0:07

تحذيرات من زلزال اسرائيلي اصطناعي لتدمير الاقصى






القدس المحتلة: حذرت مصادر فلسطينية امس الأربعاء من إقدام إسرائيل علي تنفيذ زلزال اصطناعي خلال الاشهر القادمة في القدس لتدمير المسجد الاقصي بعد ان بات آيلا للسقوط نتيجة حفر الكثير من الانفاق اسفله بذريعة البحث عن آثار.
وذكرت صحيفة "القدس العربي" أن هذا التحذير الفلسطيني جاء في ظل الترويج الاسرائيلي بأن زلزالا مدمرا سيضرب منطقة القدس خلال الاشهر القادمة وان حصول ذلك الزلزال ما هو الا مسألة وقت.
وفي سياق متصل، حذر رئيس سلطة الطوارئ الإسرائيلية زئيف تسوط رام من أن إسرائيل غير مستعدة لاحتمال وقوع هزة أرضية، فيما دعا النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي جمال زحالقة الي تشكيل لجنة فحص دولية لفحص مخاطر مفاعل ديمونا النووي وآثاره الكارثية في حال حدوث هزة أرضية قوية في المنطقة.
هذا ومن الجدير بالذكر أن المسجد الأقصي بات قائما علي شبكة من الأنفاق الإسرائيلية الأمر الذي أدي لإضعاف اساساته بشكل كبير، وقد ينهار في حال حدوث أية هزة ارضية قوية نوعا ما وفق ما اكدته مصادر فلسطينية متخصصة.
وكانت شبكة من الأنفاق أقامتها اسرائيل وصلت الي الأحياء العربية القديمة في المدينة، حيث تمت اقامة مدينة سياحية أسفل المتوضأ بالمسجد الاقصي، وكنيسا ووضعوا فيه مجسم هيكل سليمان المزعوم، كما حدث هدم في السور الغربي ما بين بابي المطهرة والسلسلة الناجمة عن شبكة الأنفاق، مشيرةًً الي ان أطول نفق يمتد من منطقة سلوان الي أسفل المسجد من باب المغاربة.
وكانت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ايسيسكو ، استنكرت استمرار السلطات الاسرائيلية في حفرياتها الخطرة تحت الأقصي وفي محيطه.
وبدأت الحفريات الاسرائيلية تحت المسجد الاقصي وفي محيطه منذ عام 1967 مباشرة وكان بعض منها مكشوفا، غير ان معظمها كان سريا، فقامت المؤسسة الاسرائيلية بهدم حارة فلسطينية كاملة كانت لصيقة بحائط الأقصي الغربي ويطلق عليها اسم حارة المغاربة، وهدمت الحارة فوق أصحابها خلال الحرب كخطوة أولي لازالة كل البيوت في الجهة الغربية من المسجد لتوفير ساحة فارغة لاستخدامها لتجمعات اليهود، يطلقون عليها ساحة حائط المبكى..
الصورة المرفقة تبين حفريات اليهود التي تدمر اساسات المسجد الاقصى..


00:05:56


12.11.2013
avatar
م.أ.البشيتي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وسط تحذيرات من وقوع زلزال بسبب حفريات الأحتلال :

مُساهمة من طرف م.أ.البشيتي في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 0:11

وسط تحذيرات من وقوع زلزال بسبب حفريات الأحتلال : 
الأناضولنشر في بوابة الحرية والعدالة يوم 12 - 09 - 2013
ضربت هزة أرضية خفيفة، فجر اليوم الخميس، مدينة القدس وشمال البحر الميت. 
وقالت الإذاعة الصهيونية إن هزة أرضية ضربت فجر اليوم المنطقة الممتدة بين القدس وشمال البحر الميت حيث بلغت قوتها 3.5 درجة بحسب مقياس ريختر.
وأشارت إلى أنه لم تقع جراء الهزة الأرضية إصابات أو أضرار مادية.
وقال المركز الجيوفيزيائي الاسرائيلي لرصد الزلازل، في بيان له، إن مركز الزلزال كان شمال البحر الميت على بعد نحو ثلاثين كيلو مترا من مركز مدينة القدس.
فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن المواطنين الإسرائيليين شعروا بالهزة الأرضية حيث كانت مستوطنة "معاليه أدوميم"، القريبة من القدس، أكثر المناطق التي شعرت بالهزة.
وكانت مؤسسة الأقصى قد حذرت من خطر وقوع زلزال على المسجد الأقصى بسبب الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الحفريات هدفها تداعي أبنية المسجد الأقصى في حال حدوث زلازل في مدينة القدس. 

انقر ه
avatar
م.أ.البشيتي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحذيرات من إحداث زلزال اصطناعي يؤدي لانهيار المسجد الأقصى

مُساهمة من طرف م.أ.البشيتي في الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 0:11

avatar
م.أ.البشيتي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى