بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

من أنا ؟



حقوقية،كاتبة،ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة.
لي عدة منشورات ورقية وألكترونية.


المواضيع الأخيرة
» يا الله ميخائيل نعيمه
أمس في 20:09 من طرف ياسمين شعبان

» البحرينيون يتضامنون مع غزة
أمس في 19:07 من طرف ميساء البشيتي

» حنين العصر
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 20:32 من طرف ميساء البشيتي

» أمطار النور
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:05 من طرف ميساء البشيتي

»  رسائل .. في النخاع !
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 18:22 من طرف ميساء البشيتي

» فيديو تاريخي لمحمود درويش يتجول في الناصرة
الخميس 16 نوفمبر 2017 - 11:49 من طرف ميساء البشيتي

» الـحـرب الـبـاردة الـثـقـافـيـة الدكـتـور عـبـد القـادر حـسين ياسين
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 17:25 من طرف م.أ.البشيتي

» حديث النفس
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 18:11 من طرف ريما عز الدين

» رواية الفتى المتيم والمعلم لأليف شافاك
الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 20:40 من طرف ميساء البشيتي

» اهدي بيت شعر للعضو الذى يليك
الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 20:17 من طرف سعاد شرف الدين

» الظلال
الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 17:51 من طرف ميساء البشيتي

» آستا . . مُعلمتي الجميلة بقلم: ج . سكولسكي ترجمها من الروسية أ‌. د. حامد طاهر
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 17:47 من طرف هبة الله فرغلي

» اتركـــــــــــوني كما انا بجنــــــوني
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 17:41 من طرف هدى ياسين

» قال آدم .. ردت حواء .
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 17:37 من طرف ورد العربي

» ذاكـرة لـجـيـل كـامـل الدكتور عـبد القادر حسين ياسين
الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 17:24 من طرف م.أ.البشيتي

» "وعد بلفور" ملف كامل
الخميس 2 نوفمبر 2017 - 13:49 من طرف مؤيد السالم

» إلى صديقة
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 19:28 من طرف ميساء البشيتي

» لقاء أسرة الأدباء والكتاب البحرينيين
السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:21 من طرف ميساء البشيتي

» الـتـَرَحـُّم عـلى أيـَّام مـَضـَـت د. عبد القادر حسين ياسين
الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 17:57 من طرف م.أ.البشيتي

» الغانم لوفد إسرائيلي: اخرج من القاعة يا محتل
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:37 من طرف مؤيد السالم

» رسائل بشهوة المطر
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 17:09 من طرف ميساء البشيتي

» التماثيل لا تشرب القهوة بقلم : منذر أبو حلتم
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 14:28 من طرف م.أ.البشيتي

» صمت القوافي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 22:53 من طرف ميساء البشيتي

» تل السكن
السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:47 من طرف ميساء البشيتي

»  مـئـة عـام عـلـى الـثـورة التي هــَزَّت العـالـم د. عبد القادر حسين ياسين
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 17:40 من طرف م.أ.البشيتي

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
ميساء البشيتي
 
ياسمين شعبان
 


آخر الأخبار

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آخر الأخبار

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في الإثنين 7 مارس 2011 - 12:49



ناشطون يدعون لزحف مليوني للاجئين فلسطينيين نحو إسرائيل
غزة - دنيا الوطن
دعا ناشطون فلسطينيون على «فيس بوك» إلى زحف الملايين من اللاجئين الفلسطينيين، أينما كانوا، في منتصف شهر مايو (أيار) المقبل، (ذكرى النكبة 63) إلى إسرائيل تحت عنوان «العودة إلى الديار»، ولاقت الفكرة تفاعلا فلسطينيا كبيرا وانضم آلاف لها في غضون ساعات قليلة. وقال منظمو المظاهرة المليونية على صفحتهم على «فيس بوك»: «حلمنا التاريخي في العودة إلى فلسطين قد آن أوان تحقيقه.. موعدنا يوم الأحد 15 - 5 - 2011 ذكرى مرور ثلاثة وستين عاما على تهجير الشعب الفلسطيني.. سيزحف الملايين من اللاجئين الفلسطينيين والمتضامنين الدوليين من كل الاتجاهات.. من غزة والضفة وفلسطين الداخل ولبنان والأردن وسورية وسيناء والبحر في مسيرة سلمية تنادي بمطالب عادلة.. لن نرفع سوى علم فلسطين.. إننا واثقون بأن الله سينصرنا وسنكون قادرين بعونه على انتزاع النصر.. لن تستطيع قوة على الأرض أن تتصدى لهذا الزحف الملاييني.. لنبدأ العمل من الآن ولنشمر سواعدنا ونشحذ هممنا ونحشد كل الطاقات والجهود لنجعل هذا اليوم يوما تاريخيا إن حلمنا التاريخي في العودة إلى فلسطين قد آن أوان تحقيقه». وتأتي الدعوة في وقت واجهت فيه السلطة اتهامات بتخليها على حق العودة، وهو ما نفته بشدة. واستلهم أصحاب هذه الدعوة، فكرة الزحف الجماهيري السلمي من الثورات العربية التي نجحت في إطاحة زعماء أمضوا أكثر من 30 عاما على سدة الحكم. وكان الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي يواجه ثورة في بلاده لإسقاطه دعا قبل هذه الثورة إلى استغلال الثورات الحالية وطلب من الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني الموجودين في المهجر في مختلف أنحاء العالم، العودة إلى أرضهم فلسطين عبر البر والبحر ومحاصرة الحدود والشواطئ الفلسطينية في محاولة سلمية إلى لفت أنظار العالم إلى قضيتهم وإجباره على إيجاد حل نهائي لقضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف القذافي آنذاك: «يجب على الملايين من الفلسطينيين الموجودين في ليبيا ومصر والأردن ولبنان وسورية وفي كل البلاد العربية وغيرها الزحف نحو فلسطين وهم يرفعون غصن الزيتون ودون سلاح نحو أرضهم التي طردوا منها وأن يعسكروا على حدود فلسطين في حال تم منعهم من قبل الإسرائيليين من دخول أرضهم».

ويبدو أن شبانا فلسطينيين التقطوا الفكرة، ويريدون تطبيقها في ذكرى النكبة 63، وقد أطلقوا صفحات على «فيس بوك» باللغة العربية والإنجليزية، وإن كانوا أشاروا إلى أنهم يتعرضون لمضايقات من إدارة «فيس بوك». وعرف الشبان أنفسهم على أنهم مجموعة من الشباب الفلسطيني الذي عانى كثيرا من الاحتلال والحصار ومخيمات اللاجئين وقرر العودة إلى فلسطين والإعلان عن ثورة 15 مايو 2011، وليس لهم علاقة بالأحزاب والجماعات.

ودعا الشبان إلى «ثورة سلمية للاجئين على حدود فلسطين (مصر والأردن ولبنان وسورية) للمطالبة بحق العودة، كما دعوا إلى ثورة سلمية لفلسطينيي الداخل (أهل 48) ضد التفرقة العنصرية من قبل الاحتلال، يوازيها ثورة سلمية على الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة مع المطالبة بإلغاء اتفاقية أوسلو ما لم ينفذ حق العودة للاجئين. بالإضافة إلى ثورة سلمية أمام كافة السفارات الصهيونية في كافة الدول الأوروبية لمن تعسر عليه الذهاب لحدود فلسطين بمشاركة واسعة من الجالية العربية والإسلامية».

ويبلغ عدد اللاجئين في العالم نحو 5 ملايين فلسطيني الآن، طرد أجدادهم من الأراضي التي سيطرت عليها إسرائيل وكانوا آنذاك نحو 957 ألفا. ويبلغ عدد المخيمات الفلسطينية الرسمية التي يعيش فيها غالبية اللاجئين، وتعترف بها وكالة الغوث في الأراضي الفلسطينية والدول العربية 58 مخيما، تتوزع بواقع 12 مخيما في لبنان، و10 مخيمات في الأردن و9 مخيمات في سورية و27 مخيما في الأراضي الفلسطينية، موزعة بواقع 19 مخيما في الضفة الغربية و8 مخيمات في قطاع غزة.

ويشكل اللاجئون ما نسبته 43.7% من مجمل السكان الفلسطينيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية، إذ تشير البيانات إلى أن بين كل 10 أفراد في الضفة الغربية 3 لاجئين (29.3%)، في حين أنه بين كل 10 أفراد في قطاع غزة نحو 7 لاجئين (67.5%)، كما تشير البيانات إلى أن 96.8% من سكان المخيمات هم لاجئون، في حين أن 40.8% من سكان الحضر لاجئون و26.4% من سكان الريف لاجئون. ويحيي الفلسطينيون منتصف شهر مايو من كل عام ذكرى تهجيرهم من أراضيهم في 48، وهو نفس اليوم الذي يحتفل فيه الإسرائيليون بذكر «قيام» دولتهم بعد ما قررت الحكومة البريطانية إنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين عام 1948 بضغط من الأمم المتحدة.

وفي ذلك الوقت، في الساعة الرابعة بعد الظهر من 14 مايو 1948 أعلن المجلس الصهيوني في تل أبيب أن قيام دولة إسرائيل سيصبح ساري المفعول في منتصف الليل، فنشر الرئيس الأميركي هاري ترومان رسالة الاعتراف بإسرائيل بعد إعلانها ببضع دقائق.

--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5545
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 54
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

9 شهداء بغزة وقتيل إسرائيلي برد للمقاومة

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في الأحد 30 أكتوبر 2011 - 12:27

رفعت غارة إسرائيلية جديدة مساء السبت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى تسعة، جميعهم من حركة الجهاد الإسلامي التي ردت وفصائل أخرى بهجمات صاروخية أوقعت قتيلا وجريحين في إسرائيل.

فقد أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد تسعة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء غارات جوية إسرائيلية على مواقع تابعة لسرايا القدس.

في غضون ذلك قالت مصادر قريبة من حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي إن جهودا مصرية نجحت في وقف التصعيد وتثبيت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. وقال مسؤولون مصريون في وقت سابق إن الجانبين سينهيان التصعيد في أعمال العنف بعد ساعات قليلة.

وكان الطيران الإسرائيلي قد أغار في وقت سابق السبت على ميدان تدريب قرب رفح بجنوب قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد خمسة من أعضاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بينهم القائد الميداني أحمد الشيخ خليل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف مجموعة فلسطينية كانت تستعد لإطلاق صواريخ طويلة المدى نحو أهداف إسرائيلية.

وأضاف أن أعضاء سرايا القدس المستهدفين بالغارة على ميدان التدريب هم المسؤولون عن هجوم صاروخي فلسطيني وقع مساء الأربعاء الماضي، وأصاب منطقة قريبة من مدينة أسدود في العمق الإسرائيلي دون أن يسفر عن إصابات.

وأغار الطيران الإسرائيلي مجددا مساء السبت على رفح، مما أسفر عن استشهاد عضوين آخرين من سرايا القدس كانا ضمن مجموعة تستعد لإطلاق صواريخ حسب الجيش الإسرائيلي, وقالت مصادر طبية إن جثمان أحدهما نقل إلى المستشفى أشلاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن 15 مدنيا فلسطينيا أصيبوا في القصف الإسرائيلي.

الرد الفلسطيني
وردت سرايا القدس بإطلاق دفعات من الصواريخ أصاب بعضها مدينة أسدود وعسقلان والنقب مما أسفر عن مقتل إسرائيلي واحد وإصابة اثنين آخرين، كما نقل نحو ثلاثين آخرين بسيارات الاسعاف جراء إصابتهم بالهلع في حين هدد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان برد شديد.


سيارة إسرائيلية احترقت بعد سقوط
صاروخ فلسطيني في أسدود (الفرنسية)
و قال المتحدث باسم سرايا القدس أبو أحمد إنه ليست هناك فرصة للحديث عن هدنة في هذا الوقت بعد هذه الجريمة, متهما تل أبيب بالعمل على تصعيد التوتر بما يعطيها مجالا للتراجع عن تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى التي تشمل 550 أسيرا فلسطينيا.

وعرضت سرايا القدس شريطا مصورا تظهر فيه راجمة صواريخ متعددة الفوهات محمولة على شاحنة, وهي تشبه إلى حد كبير الراجمات التي استخدمها الثوار الليبيون.

وتبنت فصائل فلسطينية أخرى بينها كتائب شهداء الأقصى والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هجمات متزامنة بالصواريخ وقذائف الهاون على أهداف إسرائيلية قريبة من غزة, وقال الجيش الإسرائيلي إن 12 صاروخا وقذيفة أُطلقت من غزة في غضون ساعات.

وقالت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من جهتها إن فصائل المقاومة تعد للرد على الاعتداءات الإسرائيلية, ولن تصمت على سفك دماء الشهداء.

من جهته, اتهم المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إسرائيل بالتصعيد الخطير ضد الفلسطينيين.

وفي المقابل, ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية دعا كبار ضباط الجيش لبحث التطورات الميدانية. وتقول إسرائيل إن ترسانة السلاح في غزة عززت بتهريب أسلحة من ليبيا.






المصدر: الجزيرة + وكالات



--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5545
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 54
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آخر الأخبار

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في الأحد 30 أكتوبر 2011 - 12:40

غزة - دنيا الوطن - عبدالهادي مسلم
استنكر عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عدنان "غريب " مطالبة مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي وعددهم ( 36 عضواً ) وزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون و المخابرات الأمريكية FBI، بوضع أسماء الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل "وفاء الأحرار" الى قائمة "الإرهاب" الأمريكية والتعامل معهم كارهابيين .

وقال القيادي في جبهة التحرير في " تصريح صحفي " أن هذا الموقف يشكل مساساً خطراً على حياة الأسرى المحررين وربما يمنح قوات الاحتلال ذريعة وغطاء لملاحقتهم وإعادة اعتقالهم أو اغتيالهم ، وإذا ما أقر بشكل رسمي فان الخطورة ستتعاظم .

.داعا مسئول جبهة التحرير المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه أسرانا في سجون الاحتلال لإنقاذ حياتهم وإلزام " اسرائيل " بالتعامل معهم كـ " أسرى حرب " وتطبيق المواثيق والإتفاقيات الدولية ذات الصلة بذلك ، واصدار موقف واضح ونزيه ردا على ذلك وبما يضمن حماية الأسرى وأسرهم ، بل والسعي لتعويضهم على ما تعرضوا له خلال سنوات اعتقالهم الطويلة باعتبارهم ضحايا للإحتلال والتعذيب وجب تعويضهم كما تنص الإتفاقيات الدولية .

وختم "غريب " تصريحه بدعوة كافة المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية الرسمية والشعبية بما فيها وسائل الإعلام المختلفة الى اطلاق أوسع حملة اقليمية ودولية للتضامن مع الأسرى بشكل عام وعدالة قضيتهم ومشروعية نضالاتهم ، والمحررين ضمن صفقة التبادل بشكل خاص وتوفير كل وسائل الحماية والدعم والإسناد لهم بما يساعدهم على سرعة الإندماج في المجتمع وضمان حياة كريمة لهم .

--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5545
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 54
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أختي الغالية ميساء

مُساهمة من طرف سميرة عبد العليم في الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:32

ليس بجديد عليهم ميساء ..كل الاحرار ارهابيون بنظرهم
لكن إلي متي سنبقي نستنكر ونشظب ميساء .. أحيانا نحتاج لي موقف
ما أجملهم الأحرار ميساء ..هم أبطال في كل شئ شرفني الله بمقابلتهم والحديث معهم والاحتفال بهم ..بعد العيد سيكون استقبالهم عندي في محافظتي وبدعوة من جمعيتي
تحياتي لك ميساء ولتذهب امريكيا واسرائيل إلي الجحيم
avatar
سميرة عبد العليم
عضو متميز
عضو متميز

السرطان الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 1340
تاريخ الميلاد : 01/07/1973
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آخر الأخبار

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 11:07


إسرائيل: سنمنع السفينتين الأيرلندية والكندية من الوصول لغزة

غزة (أ.ش.أ)

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلى أنه سيمنع السفينتين الأيرلندية والكندية المتوجهتين حاليا إلى غزة عبر البحر من الوصول إلى القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلى أفتخاى أدرعى اليوم الخميس: "إن قوات البحرية الإسرائيلية أنهت التحضيرات اللازمة من أجل ذلك".

وأبحرت من أحد الموانئ التركية أمس "الأربعاء"، سفينتان كندية وأيرلندية تحمل متضامنين من جنسيات مختلفة، تحملان مساعدات طبية باتجاه قطاع غزة للمساهمة فى جهود فك الحصار الذى تفرضه إسرائيل على القطاع.

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلى إن البحرية الإسرائيلية تستعد لصد السفينتين، موضحا أنه يتواجد على ظهر السفينتين 27 متضامنا من جنسيات مختلفة ومن المتوقع وصولهما إلى شواطئ القطاع غدا "الجمعة".

وحاول نشطاء كسر الحصار البحرى المفروض على قطاع غزة فى مايو 2010 فى أسطول سفن تقوده سفينة "مرمرة" التركية، وقتلت وحدة خاصة بحرية إسرائيلية "كوماندوز" تسعة أتراك على السفينة مما أثار أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل، تضاعفت فى وقت سابق من هذا العام حيث طردت أنقرة السفير الإسرائيلى وعلقت العلاقات العسكرية مع الدولة العبرية.

وحاول أسطول ثان باسم أسطول (الحرية 2) الوصول إلى غزة فى يوليو الماضى، ولكن تم تخريب عدة سفن واتهمت إسرائيل بذلك وتم اعتراض بقية السفن قبل وصولها إلى غزة.

من جهة أخرى، أكد مدير عام المعابر فى السلطة الفلسطينية نظمى مهنا أن السلطات الإسرائيلية ستغلق معبر كرم أبو سالم التجارى (المنفذ التجارى الوحيد لقطاع غزة) أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك.

--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5545
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 54
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أختي الغالية ميساء

مُساهمة من طرف سميرة عبد العليم في الجمعة 4 نوفمبر 2011 - 16:02

ميساء ليست المرة الأولي الذي يمنع الاحتلال سفن متضامنة مع غزة ..والكل شاهد علي جريمته بحق السفينةالتركية .. أيضا ميساء اغلاق المعابر وحصارنا أصبح روتينهم ويتفننون بمدته اسرائيل تعلن اغلاق معبر كرم أبو سالم ومصر تعلن اغلاق معبر رفح لمدة ثماني أيام ..نحن شغلهم الشاغل ميساء
انشاللك يزيح الله غمتهم وبلاهم عنا وينصرنا الله
أضحي مبارك عليكي وعلي عائلتك اختي الحبيبة
avatar
سميرة عبد العليم
عضو متميز
عضو متميز

السرطان الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 1340
تاريخ الميلاد : 01/07/1973
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آخر الأخبار

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في السبت 5 نوفمبر 2011 - 11:35

حبيبتي سميرة
يبدو أن العالم لم يعد يرى ولماذا نذهب بعيدا العالم يرى لكن العرب لم يعودوا يرون شيئاً .. كل هذه الانتهاكات وهم كأن على رؤوسهم الطير
ومع ذلك ربنا لن يتخلى عنا وإن الله مع الصابرين إذا صبرو وشكرا لهذه السفن التي وقفت إلى جانبنا حين تخلى عنا الأحبة والأشقاء وربنا يمهل ولا يهمل .

--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5545
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 54
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آخر الأخبار

مُساهمة من طرف فاطمة شكري في السبت 5 نوفمبر 2011 - 14:00

هاتان السفينتان عروبيتان أكثر من العرب .
ربنا يفرجها على جميع الأهل في غزة وفي فلسطين الحبيبة ويرزقنا صلاة في رحاب المسجد الأقصى الشريف .
avatar
فاطمة شكري
عضو متميز
عضو متميز

القوس الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 707
تاريخ الميلاد : 01/12/1979
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آخر الأخبار

مُساهمة من طرف ورد العربي في الجمعة 11 نوفمبر 2011 - 15:07

حماس" تمنع إحياء ذكرى رحيل ياسر عرفات في قطاع غزة
منعت شرطة حركة "حماس" في غزة تنظيم مهرجان لإحياء الذكرى السادسة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في القطاع، حسب ما ذكره بيان لهيئة العمل الوطني الفلسطيني. فرانس 24 (فيديو)
أ ف ب (text) اكدت هيئة العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة الخميس ان الشرطة الفلسطينية التابعة لحماس منعت إقامة المهرجان المركزي لاحياء الذكرى السنوية السادسة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بحسب بيان رسمي.

وقالت هيئة العمل الوطني التى تمثل كافة التنظيمات الفلسطينية المنضوية تحت لواء منظمة التحرير "ان هيئة العمل الوطني قد تصرفت بمسؤولية عالية وحرص وطني كبير وتقدمت حسب الأصول للجهات المعنية في قطاع غزة كما اجرت الاتصالات اللازمة لضمان اقامة المهرجان المركزي في ساحة الكتيبة بجوار جامعة الأزهر"

واضاف البيان "الا أن هيئة العمل الوطني فوجئت برفض طلبها هذا دون ذكر الأسباب إلى جانب شن حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة، الأمر الذي يحول دون إقامة مهرجان الوفاء للقائد الشهيد".

وعبرت الهيئة عن "استغرابها واسفها الشديدين لهذا الرفض غير المبرر وغير المقبول بكل المعاير الوطنية والاخلاقية" قائلة "إنه لا يخدم مطلقا الاجواء الايجابية الساعية لتحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية".

واكدت "ان هذا الاجراء لا يمكن ان يحول دون الوفاء لذكرى الرئيس أبو عمار رمزاّ للنضال الوطني وقائدا لمسيرة شعبنا، ولا يمكن لأية قوة مهما بلغت أن تنزعه من عقول وقلوب شعبنا الفلسطيني في كل مكان".

من جهته دان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان "قرار الشرطة في غزة بمنع إقامة مهرجان أو أي فعاليات بمناسبة إحياء ذكرى وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات".

وحسب المركز فان الشرطة الفلسطينية "قد منعت إقامة المهرجان في ذكرى وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات لدواعي أمنية، وخوفا من تكرار الأحداث التي رافقت مهرجان مماثل لحركة فتح في العام 2007، وراح ضحيته عدد من المواطنين".

عريقات



من جانب اخر افاد بيان لحركة فتح في رفح جنوب قطاع غزة ان "أجهزة امن حماس اقتحمت قبل قليل مكتب النائب اشرف جمعة بمحافظة رفح اثناء احياء فعالية ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات واعتقلت العشرات من ابناء حركة فتح".

وتوفي ياسر عرفات في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 عن عمر 75 عاما في مستشفى كلامار العسكري قرب باريس بعد ان حاصره الجيش الاسرائيلي في رام الله على مدى اكثر من عامين.


avatar
ورد العربي
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 05/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أخي العزيز ورد

مُساهمة من طرف سميرة عبد العليم في الجمعة 11 نوفمبر 2011 - 15:13

أيضا أخي ورد منذ قليل أبلغنا في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في غزة عن منعنا عقد الندوة السياسية المقررة غدا من قبل حماس وشددت علينا علي أنه ممنوع أي فعاليات لمدة أسبوع من تاريخيه لعدم احياء ذكري استشهاد القائد ابو عمار .
هم لا يعترفون بالشراكة ولا بالوحدة لانهم تربوا علي رفض الآخر ولكن هي بداية النهاية أخي
رحم الله ابو عمار الحي في قلوبنا وقلوب أبناء الشعب الفلسطيني
ورد لنجعل لمنتدي اليوم كله مخصص لهذه الذكري شو رأيك ؟
avatar
سميرة عبد العليم
عضو متميز
عضو متميز

السرطان الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 1340
تاريخ الميلاد : 01/07/1973
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى